القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بتحميل واتساب على الكمبيوتر

أصبحت تطبيقات المحادثة من أهم التطبيقات التي لا غنى عنها في كل الأجهزة باختلاف أنظمة التشغيل سواء كانت تعمل على نظام  Android أو ios أو غيرها، خاصةً في السنوات القليلة الماضية التي شهدت تطوراً هائلةً في مجال التقنية والحاسوب. 

كيف تقوم بتحميل واتساب على الكمبيوتر

وبما أنّ تطبيق واتساب WhatsApp أصبح أحد أشهر هذه التطبيقات وأكثرها انتشارا، فقد إزدادت الحاجة للعمل على هذا التطبيق من أجهزة الحاسوب وليس فقط من الهواتف الذكيّة. 

تشغيل واتساب على الكمبيوتر 

في البداية لم تُعر شركة واتساب هذا الأمر إهتماماُ كبيراً وإكتفت بتطوير تطبيقها على أجهزة الهواتف الذكيّة، ولكن بعد الضغوطات من مستخدمي تطبيق واتساب والتي لم تكن قليلةً أبداً، أخذت شركة واتساب متطلبات مستخدمي تطبيقها بعين الإعتبار وأدرجت طريقة تسمح للمستخدمين بتشغيل حسابهم في واتساب على أجهزتهم المكتبيّة. 

وفي هذا المقال سنوضح لكم أفضل طريقة لتشغيل الواتساب على الكمبيوتر

إذا كنت من المهتمين بهذا الأمر وتبحث عن طريقة لتشغيل الواتساب على حاسوبك فلا بدّ أنك تملك حساب على تطبيق واتساب في جهازك الذكي وتحتاج لتشغيل هذا الحساب على حاسوبك، الحل بسيطة وسهل جداً كل ماعليك هو إتباع الخطوات التي سنذكرها في الفقرة القادمة . . . 

شرح تشغيل واتساب على الكمبيوتر

لتشغيل تطبيق واتساب على الكمبيوتر قم بإتباع الخطوات التالية:

1- إدخُل على الموقع الرسمي لشركة واتساب وقم بتنزيل نسخة واتساب على جهازك بحسب نوع الهاتف الذي تملكه Android / ios وقم بتفعيل الواتساب باستخدام رقمك الشخصي. 

إذا كنت تملك حساباً مسبقاً فتخطّى هذه الخطوة، علماً أن هذه الطريقة تدعم كل نسخ الواتساب المعدّلة. 


2- قم بتحميل نسخة واتساب على حاسوبك بحسب نظام التشغيل الذي لديك:

إذا كنت من مستخدمي mac أضغط هنا

اضط هنا تحميل WhatsApp.dmg

3- وإذا كنت تستخدم Windows

إضغط هنا لنظام ٦٤ بت

اضغط هنا لتحميل WhatsAppSetup.exe

وإضغط هنا لنظام ٣٢ بت

اضغط هنا لتحميل WhatsAppSetup.exe 


4- بعد إكتمال تحميل البرنامج إدخل إلى قائمة التطبيقات المنزّلة وقم بتثبيته وستظهر لك أيقونة الواتساب على سطح المكتب بضغطة واحدة فقط. 

5- بعد فتح تطبيق واتساب ستظهر لك شاشة تعليمات توضّح لك كيف تقوم بعملية مسح كود QR والتي هي الخطوة النهائيّة لتشغيل حسابك.

من أين أحصل على كود QR

  1. لكي تحصل على كود QR الضروري لإكمال عملية المزامنة إتبع الخطوات البسيطة التالية:
  2.  قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك. 
  3. إضغط على علامة الثلاث نقاط في أعلى الشاشة . 
  4. إضغط على خيار "الأجهزة المرتبطة"  ثم ربط جهاز . 
  5. الآن قم بمسح الكود الموجود على شاشة حاسوبك بإستخدام الهاتف وسيتم فتح حسابك الواتساب على حاسوبك. 
  6. الآن يمكنك إرسال و إستقبال الرسائل بسهولة كبيرة بنفس الطريقة التي إعتدت عليها على هاتفك، كما يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو بسهولةٍ ويُسر.


ملاحظة مهمة:

يجب أن يبقى هاتفك متصلاً بشبكة الإنترنت أثناء إستخدامك للتطبيق.

هل سأحتاج إلى إعادة تفعيل حسابي ؟؟

إن كان لديك حساب على الواتساب وقمت بإتباع الطريقة التي شرحناها في المقال فلن تحتاج إلى إعادة تفعيل حسابك باستخدام رقمك الشخصي، أما لو كنت لاتملك حساباً على الواتساب وتريد تفعيل الحساب على حاسوبك باستخدام رقمك فإنّ شركة واتساب لاتدعم هذا الأمر لأسباب تتعلق بالأمان والخصوصية ولكن إذا كنت بحاجة ماسّة لذلك فيمكنك إستخدام أحد برامج محاكاة الأندرويد مثل برنامج بلوستاك وغيره الكثير.

كل ماعليك هو تثبيت المحاكي وفتح تطبيق واتساب من خلاله وتفعيل الواتساب بطريقة سَلِسة للغاية، ولكنك هنا ستحتاج إلى هاتفك لإستقبال كود التفعيل وبعدها لن تعود بحاجة للهاتف أبداً.

موضوع يهمك

كيف قمت بتعلم الكتابة السريعة على الكبيبورد

كيف تصبح اذكى من ايلون ماسك

إلى هنا نصل إلى نهاية مقال اليوم أتمنى أنكم إستفدتم شكراً لوقتكم